16/04/2014

شرح أداة Keywords planner الجديدة من جوجل

حسناً كما كان متوقع منذ فتره أن تقوم جوجل بإستبدال أداة المعلنين القديمة والتى كانت تدعى Google Adwords Keyword tool إلى الأداة الجديدة Keyword planner ولأن جوجل تريد دائماً أن تقدم خدمة مميزة لعملائها قامت بطرح الأداة للتجربة لمدة 3 شهور تقريباً من خلال النسخة Beta إلى أن تم إطلاقها رسمياً  الموافق 27-8-2013 , حسناً هنالك العديد منكم يواجهون مشاكل فى التعامل مع الوجهه الجديدة لجوجل ولهذا جاء دور سيو صح لتبسيط الأمور عليكم قليلاً وشرح الأمور المستعصية .


 
 الواجهه الجديدة لأداة المعلنين :Keyword Planner
 

حسناً نحن اليوم سنناقش هذه الأداة الجديدة من وجهة نظر الناشرين وليس المعلنين , حيث إذا كنت تبحث عن أفكاراً لبعض الكلمات المفتاحية فسوق تقوم بعمل الأتى :

1- كتابة كلمتك المفتاحية كما هو موضع بالصورة
2 - الذهب إلى خصائص الإستهداف " Targeting "  او "Ciblage" فى الأسفل وإختيار ما يناسبك
 
3 - الضغط على Obtenir des idées



  التعامل مع النتائج
 
 
ها هى عدد عمليات البحث الشهرية التى يتم تحديدها تلقائياً بناء على البلد التى تختارها حيث من مساوئ هذه اللوحة أنه لا يمكن العرض بين عمليات البحث الشهرية المحلية والعالمية , فعليك بالبحث عن كل نتائج دولة على حدى Avg monthly searches , وها هى منافسة المعلنين على هذه الكلمة المفتاحية Competition وها هو سعر النقرة المتوسط لهذه الكلمة المفتاحية CPC أو بما يعرف بـ Cost per click وبالضغط على هذه العلامة الصغيرة سيو يظهر رسم بيانى لعمليات بحث الكلمة المفتاحية المحددة فى أخر عام
 لتحديد نوع البحث الذى يتم عن الكلمة المفتاحية المطلوبة وإختيار Exact كل ما عليك فعله هو الضغط على الصورة التالية سيو ثم سيظهر لك قائمة تختار منها Exact


مع المزيد من الخاصيات لم يتم شرحها اتترككم للتعرفوا عليها
وفي الاخير اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم


جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة اسرار الربح النت